وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



بيان صادر عن نقابة المحامين بمناسبة ذكرى النكبة
5/16/2019 12:44:41 PM

بيان صادر عن نقابة المحامين بمناسبة ذكرى النكبة

71 عام و الاحتلال مستمر في غطرسته ضد أبناء شعبنا والقضية الفلسطينية منتهكاً لكافة المواثيق والمعاهدات الدوليةالتي كفلت حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير لا سيما القرارات الدولية التي تؤكد شرعية عودة اللاجئين الفلسطينيين بما فيها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (194) الصادر بتاريخ 11/12/1948 وتنظر نقابة المحامين الفلسطينيين بقلق لاستمرار الاحتلال في بناء وحدات استيطانية في الأراضي الفلسطينية والتهجير القسري للسكان من أراضيهم بهدف إرساء سيطرة وهيمنة الاحتلال عليها دون وجه حق اضافة لما يصدر عن الاحتلال من شرعنته لقوانين عنصرية ما هدفها الا الحفاظ على هيمنة دولة الاحتلال و طمس الهوية الفلسطينية وتركيع أبناء الشعب الفلسطيني .لكل ذلك وفي الذكرى ال71 للنكبة الفلسطينية تطالب نقابة المحامين الفلسطينيين المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية اتجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة والمطالبة بحق العودة وتقرير المصير والزام الاحتلال بكف غطرسته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني لا سيما المدنيين منهم ووقف استهدافهم بالاستخدام المفرط للقوة دون اتخاذ أي تدابير احترازية وتطالب نقابة المحامين الفلسطينيين كافة المؤسسات الحقوقية العربية والدولية بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه العادلة والتي أهمها حق العودة وتقرير المصير .
كما وتطالب النقابة كافة الأشقاء العرب وكافه دول العالم بتقديم الدعم و بكافة أشكاله وسبله لتعزيز صمود شعبنا ومقاومته في وجه الاحتلال والضغط على الاحتلال من خلال الغاء كافة الاتفاقيات الاقتصادية معه.
كما ونطالب كافة سفارتنا الفلسطينية في كافة الدول العالم بتقديم كتب احتجاج لتلك الدول لاستمرار حالة الاحتلال لفلسطين ومطالبة تلك الدول بالتحرك الدبلوماسي لانهاؤه
كما وتدعو نقابة المحامين الفلسطينيين طرفي الانقسام وبشكل عاجل لتوحيد الصف وتوجيه البوصلة نحو الاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال التام لفلسطين وعاصمتها القدس الشريف.
ليكن هذا اليوم هو يوم اضراب ترفع فيه الأعلام السوداء على المنازل وفي الميادين وكافة المؤسسات تعبيرا عن الغضب الجماهيري لاستمرار الاحتلال ورغبتهم الشديدة في اجلاءه.
حرر بتاريخ:15/5/2019 نقابة المحامين الفلسطينيين


تاريخ النشر : 5/16/2019 12:44:41 PM
القسم : byan الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة