وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



نقابة المحامين الفلسطينيين تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة الأسير بسام السايح في سجون الاحتلال
9/9/2019 12:35:57 PM

نقابة المحامين الفلسطينيين تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة الأسير بسام السايح في سجون الاحتلال
أعلنت مصلحة سجون الاحتلال يوم الأحد الموافق 8/9/2019 وفاة الأسير بسام السايح البالغ من العمر (47) عام ، من مدينة نابلس ، وبهذا ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (221) شهيد.
إن نقابة المحامين الفلسطينيين تعرب عن استهجانها ورفضها لسياسية مصلحة سجون الاحتلال القائمة على الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم الأدوية والرعاية الطبية اللازمة للأسرى ، وذلك مخالفة للمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان وكافة الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.
وحسب متابعات وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في نقابة المحامين فقد تبين الآتي:
1. تم اعتقال الأسير بسام السايح بتاريخ 8 /10/2015
2. يعاني الأسير السايح من مرض السرطان في العظم وسرطان الدم إضافة إلى ظهور الماء في رئة الأسير وزيادة كبيرة من الماء على الرئتين وتضخم في الكبد وضعف في عمل عضلات القلب وصلت إلى نسبة 15 % ما يدعو للقلق والخوف على حياة الأسير حيث يتطلب ذلك وجوده في منطقة ذات ظروف موائمة لحالته الصحية بحيث تتوافر فيها التهوية المناسبة تجنباً لحدوث مضاعفات صحية .
3. تجاهل الاحتلال الدعوات المطالبة بالإفراج عن الأسير بسبب وضعه الصحي والإنساني الذي يتطلب رعاية صحية خاصة جداً.
4. أعلنت مصلحة سجون الاحتلال عن وفاة الأسير بسام السايح في مستشفى أسارف هاروفيه يوم الأحد 8/9/2019 بعد معاناة مع المرض

تحمل نقابة المحامين الفلسطينيين كامل المسؤولية للاحتلال عن سياسة الإهمال الطبي المتعمدة ضد المرضى من الأسرى وتحذر من استمرار سياسة الإهمال الطبي والمعاملة غير الإنسانية والتعذيب ضد الأسرى في سجون الاحتلال ونطالب جميع الجهات المختصة بما فيها الصليب الأحمر بتنفيذ التزاماته تجاه الأسرى الفلسطينيين ومتابعتهم ، كما وندعو بضرورة فتح تحقيق جدي للوقوف على أسباب وفاة الأسير السايح.
كما وتطالب نقابة المحامين الفلسطينيين المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية اتجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال وإجبار الاحتلال احترام قواعد حقوق الإنسان.

حرر بتاريخ:8/9/2019 نقابة المحامين الفلسطينيين


تاريخ النشر : 9/9/2019 12:35:57 PM
القسم : byan الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة