وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



لقاء تعريفي بمسارات دورة القانون الجنائي الدولي والمسار الفلسطيني في محكمة الجنايات الدولية
12/19/2018 2:01:09 AM

لقاء تعريفي بمسارات دورة القانون الجنائي الدولي والمسار الفلسطيني في محكمة الجنايات الدولية


عقدت وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان التابعة لنقابة المحامين ظهر اليوم في مقر النقابة الرئيسي بغزة اللقاء التحضيري للدورة التدريبية التي تستهدف عددا من المحامين المتدربين وذلك بشراكة مع لجنة التدريب .

ويتناول التدريب موضوعات القانون الجنائي الدولي والمسار الفلسطين قي المحكمة الجنائية الدولية.

افتتح اللقاء بحضور منسق وحدة الرصد والتوثيق المحامي عادل مهنا ومحامي الوحدة الاستاذة مرام شتات والاستاذ محمد الديراوي، وقدم المحامي مهنا طبيعة الدورة واهميتها في زيادة الوعي القانوني في موضوعات القانون الجنائي الدولي واساسيات المحكمة الجنائية لدى المحامي وخصوصا في ظل الانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وذلك لاعداد محامين قادرين مستقبلا على مواجهة الاحتلال في المحاكم الدولية .

كما شددت وحدة الرصد وتوثيق الانتهاكات اهمية الالتزام باسس العملية التدريبية وذلك لضمان الحصول على المعرفة الفنية الدقيقة التي سيتم تسلسلها بطريقه تستلزم الحصول والالتزام.
ورحب المحامين بموضوع الدورة لاهميته الكبيرة بالنسبة لهم وانهم بحاجة لتدريب في هذا المجال


تاريخ النشر : 12/19/2018 2:01:09 AM
القسم : dawra الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة