وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



افتتاح دورة أساسيات القانون الجنائي الدولي لعدد من المحامين المتدربين
12/19/2018 2:09:40 AM

في إطار رفع مستوى المعرفة القانونية والفنية للتعامل مع الجنائية الدولية ،عقدت وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في نقابة المحامين بالتعاون والشراكة مع لجنة التدريب دورة تدريبية حملت عنوان اساسيات القانوني الجنائي الدولي والمحكمة الجنائية الدولية وذلك بمشاركة عدد من المحامينالمتدربين وبإشراف فريق من المدربين المتخصصين في مجال القانون الجنائي الدولي.

افتتحت اعمال الدورة ظهر الامس في مقر نقابة المحامين بغزة، بحضور الاستاذة رنا الحداد عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة التدريب ومدرب اليوم الأول المحامي سامر موسى والمحامي عادل مهنا منسق وحدة الرصد والتوثيق ومحامي الوحدة الاستاذة مرام شتات والاستاذ محمد طارق الديراوي بالإضافة غلى الاستاذ توفيق أبوغلوة منسق عام الاعلام في نقابة المحامين .

وثمنت الأستاذة رنا الحداد الدور الهام الذي تقدمة وحدة رصد وتوثيق الإنتهكات التابعة للنقابة في استهاض وتطوير موقف النقابة الحقوقي على الصعيد الداخلي ومتابعة اوضاع انتهاكات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني مؤكدة ان المجلس يدعم الجهود الشبابية من اجل تقديم المواقف النوعية على الصعيد المحلي والدولي.

وأكدت رئيسة التدريب أن اللجنة سعت من خلال عقد هذه الدورة إلى رفع مستوى المعرفة الفنية في مواضيع القانون الدولي الإنسان من خلال مشاركة نخبة كبيرة من المحامين المدربين لهذا المجال ،مثمنة شكرها العميق بالنيابة عن مجلس النقابة لكلا من المحامي سامر موسى والقاضي د.عبد القادر جرادة ود.طارق الديراوي لمشاركته في اتمام الأيام التدريبية للدورة التي سيتم عقدها بصورة متسلسلة ومتتابعة بدءا من يوم الاثنين وحتى الأربعاء في الأسبوع الجاري.

 
 

تاريخ النشر : 12/19/2018 2:09:40 AM
القسم : dawra الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة