وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



الرصد وتوثيق تزود 25 محامي متدرب بمهارات اعداد تقارير حقوق الإنسان
12/20/2018 10:14:55 AM

في إطار خطتها التدريبية لتمكين المحامين الشبان من اعداد التقارير الفنية اثناء مراقبة اوضاع حقوق الإنسان ،عقدت وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان في نقابة المحامين بالتعاون مع مكتب المفوض السامي بغزة يوم تدريبي بعنوان اعداد التقارير في مجال حقوق الانسان وذلك في مقر نقابة المحامين بغزة.
واستهدف التدريب عدد 25 من المحامين الشبان المهتمين بتطوير قدراتهم الفنية في إعداد التقارير الخاصة بحقوق الإنسان من خلال تمكين معرفتهم في رصد الانتهاكات على صعيد المراقبة الداخلية من خلال متابعة أوضاع السلطة التنفيذية وعلاقتها بالمواطن ومن جانب آخر الاوضاع الخارجية الخاصة بإنتهاكات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني .
ويعتبر التدريب بمثابة تقرب إلى تخصيص عمل وحدة الرصد والتوثيق التي تراقب عن كثب كافة الإحداث التي تخص حقوق الإنسان خاصة على صعيد ممارسات الإحتلال اليومية بالإضافة لاستقبال الشكاوي من قبل المواطنين .
وتسعى وحدة الرصد والتوثيق إلى فرض حالة نوعية في خدمات نقابة المحامين بما يخص حقوق الإنسان وهو الدور الأصيل للمحامي الفلسطيني منذ تأسيس المهنة .
وكانت الاستاذة رنا الحداد عضو مجلس نقابة المحامين رئيس لجنة التدريب والمرأة قد افتتحت اليوم التدريب بحضور محامي وحدة الرصد والتوثيق أ.عادل مهنا أ.مرام شتات وأ.محمد طارق الديراوي وأكدت على أن المجلس يسعى خلال دورته الحالية لتعزيز امكانيات النقابة في تقديم خدمات تدريبية أكثر تخصيصا ونوعيه بما يلبي احتياجات المحامين المتدربين والجدد عبر التنسيق وعقد الشركات مع المنظمات الدولية العاملة في حقل حقوق الإنسان .


تاريخ النشر : 12/20/2018 10:14:55 AM
القسم : dawra الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة