وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



نقابة المحامين والمراقب العام للداخلية يبحثان التعاون المشترك فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الانسان وألية تقديم الشكاوي
12/20/2018 10:19:16 AM

استقبل المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد محمد لافي صباح اليوم في مكتبة بمدينة غزة مجلس نقابة المحامين وذلك لبحث قضايا عدة ذات بعد قانوني وآليات العمل المشترك بينهم .
وضم وفد نقابة المحامين كلا من الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين والأستاذ علي الدن أمين الصندوق وكلا من الأستاذ عادل مهنا والأستاذ مرام شتات والأستاذ محمد الديراوي وذلك عن وحدة الرصد والتوثيق في النقابة.
بدوره, لفت العميد لافي إلى تكاملية العلاقة بين وزارة الداخلية ونقابة المحامين من جهة وبين المؤسسات الحقوقية والقانونية كافة من جهةٍ أخرى ، مبيناً على أهمية العمل المشترك بين مكتبالمراقب العام ونقابة المحامين لحل القضايا ذات العلاقة.
وأكد المراقب العام على دعم مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني للمؤسسات العاملة بالمجال القانوني والحقوقي.
وأوضح لافي أنهم يتابعون باهتمام كافة القضايا المقدمة من المواطنين والمؤسسات الحقوقية بخصوص بعض التجاوزات ، موضحاً أنه يتم التعامل مع القضايا المطروحة من خلال تشكيل اللجان والخروج بتوصيات حول القضايا المطروحة.
من جهته أكد الأستاذ عبد العزيز الغلاييني نائب نقيب المحامين على أهمية تكاملية عمل نقابة المحامين مع مكتب المراقب العام وبقية المؤسسات الرقابية، مقدمةً شكره لمكتب المراقب العام على الجهود التي يبذلها في التعاون للوصول لحل للقضايا ذات العلاقة والتي تمس اوضاع حقوق الإنسان من الجانب القانوني والحقوقي.
وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الزائر العميد لافي على الجهود التي يبذلها في الارتقاء بالعمل الرقابي على الأجهزة الأمنية وتعاونه مع المؤسسات الحقوقية العاملة في قطاع غزة.


تاريخ النشر : 12/20/2018 10:19:16 AM
القسم : vist الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة