وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان Avatar

من نحن

Avatar


للتواصل معنا

مركز الوحدة

تاسيس الوحدة


طبيعة عمل الوحدة: 1. العمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان سواء الداخلية أو الممارسة من قبل الاحتلال 2. إصدار تقارير بحالات الانتهاك التي تم رصدها 3. تقديم شكاوى للجهات الدولية المختصة كالمقرر الخاص للأمم المتحدة 4. تقديم شكاوى للجهات الحكومية المختصة كالمراقب العام لوزارة الداخلية ووزارة العدل في حال كان الانتهاك الواقع من قبل السلطات المحلية 5. إصدار بيانات قانونية وأوراق موقف باستمرار تتبنى موقف نقابة المحامين فيما يتعلق بموضوعات القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان 6. بناء ملفات قانونية في جرائم الحرب 7. العمل على عقد دورات تدريبية نوعية في مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني 8. العمل على تنظيم مسابقات محكمة جنائية دولية صورية 9. إطلاق مبادرات تخدم قضايا حقوق الإنسان والمواطنين المنتهكة حقوقهم



نقابة المحامين تطالب بوقف العدوان ضد ابناء شعبنا
5/12/2019 12:13:13 PM

نقابة المحامين تطالب بوقف العدوان ضد ابناء شعبنا

تطالب نقابة المحامين الفلسطينيين بوقف العدوان المستمر على شعبنا بقطاع غزه وفي هذا السياق فأنها تدين قيام قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية والثقافية ودور العبادة حيث قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منذ يوم أمس السبت الموافق 4/5/ 2019 باستهداف أكثر من 150 هدف في قطاع غزة و مازال القصف متواصل حتى لحظة كتابة هذا البيان من قبل طائرات الاحتلال والمدفعية والبوارج الحربية حيث استهدفت عدة معالم مدنية في قطاع غزة منها بنايات سكنية ، ،وذلك بتوجيه ضربات جوية كثيفة على العديد من الأراضي الزراعية والمنازل السكنية و مواقع تتبع للأجهزة الأمنية ، الأمر الذي أدى الى مقتل 9 مواطنين و إصابة 80 أخرين بجراح مختلفة جراء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة.، حيث بدأ القصف صباح السبت في تمام الساعة 9:50 دقيقة بعدة غارات وفي ساعات المساء قصفت طائرات الاحتلال أرض فارغة بجوار منزل "عائلة أبو عرار " الأمر الذي أدى الى مقتل الطفلة صبا محمود أبو عرار( سنة وشهرين ) ووالدتها الحامل فلسطين صالح أبو عرار( 37) عام بعد اصابتهم بشظايا الصواريخ بالإضافة لقيام طائرات الاستطلاع بقصف عمارة اقطيفان السكنية والمكونة من ستة طوابق بعدة صواريخ وهي عمارة مدنية ويوجد بها مؤسسات اعلامية , من ثم تم قصفها بواسطة الطيران الحربي من نوع أف ( 16) وتدميرها بالكامل , بالإضافة الى استهداف عمارة الخزندار السكنية المكونة من ستة طوابق بعدة صواريخ من طائرات استطلاع ومن ثم عاودت الطائرات وأغارات عليها واطلق صاروخ اف 16 الأمر الذي ادى الى تدمير العمارة بالكامل والتي يتواجد تحتها عدة محلات تجارية و مؤسسات و مراكز ثقافية الأمر الذي أدى أيضا لتدمير مركز عبد الله الحوراني الثقافي في العمارة ,بالإضافة الى استهداف عمارة الغصين المدنية وسط الرمال في قطاع غزة بعدة صواريخ الأمر الذي أدى لتدمير الطابق الثالث والرابع من العمارة وقامت طائرات الاحتلال باستهداف عدة أراضي زراعية من انحاء في متفرقة من القطاع وقامت طائرات الاحتلال باستهداف موانئ الصيادين في غزة وخانيونس ورفح ,اضافة الى تضرر المنازل المجاورة لأماكن القصف ضرر جزئيا وتشرد عشرات العائلات من أماكن سكناهم ليصبحوا بلا مأوى نتيجة حيث يهدف الاحتلال من هذا العمل اجبار شعبنا على هجرة جديده وبمثابة تهجير قسري لإخلاء قطاع غزه من سكانه لتسهيل تمرير بعض الصفقات المشبوهة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
و رصدت وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في نقابة المحامين استهداف الأعيان المدنية المحمية بنص المادة "52" من البرتوكول الإضافي الأول التي تنص على: "لا تكون الأعيان المدنية محلا للهجوم او لهجمات الردع"، وذلك دون مراعاة لمبادئ القانون الدولي لا سيما مبدأ التمييز، مرتكبين جريمة حرب بحق الأعيان المدنية الفلسطينية وذلك مخالفةً لنص المادة (8/ب/2) من ميثاق روما الأساسي.
وتدين نقابة المحامين الفلسطينيين هذا الهجوم ضد الأعيان المدنية والمدنيين من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن للوقوف أمام التزاماته القانونية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية، وكما تدعوهم للجم هذا العدوان المستمر ضد ابناء شعبنا الفلسطيني ووقف ممارسة الاحتلال الاسرائيلي لسياسته
و تطالب نقابة المحامين الفلسطينيين المنظمات الحقوقية العربية والدولية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان على شعبنا في قطاع غزة.
كما تدعو نقابة المحامين الفلسطينيين سيادة المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية "بن سودة" بالإسراع في اتخاذ القرار بخصوص الدراسة الأولية للحالة الفلسطينية تمهيداً لفتح تحقيق ومحاسبة القادة السياسيين من مرتكبي جرائم الحرب و متخذي القرارات المخالفة لمبادئ حقوق الإنسان والمعاهدات والمواثيق الدولية.
حُرر بتاريخ::5/5/2019 نقابة المحامين الفلسطينيين


تاريخ النشر : 5/12/2019 12:13:13 PM
القسم : byan الفرع :  
التعليق على الموضوع

نقابة المحامين الفلسطينيين

Forest

مركز غزة

Friday 15:00


ابحث في الموقع



 

Find Us On


PALESTINE - GAZA STRIP

GAZA CITY -ANSAR CICLE - AL KHARTOM STR.

Tell : 082641960 fax :082641960

EMAI : info@pbaps.ps

Powered by "https://www.PBAPS.PS" target="_blank">نقابة المحامين الفلسطينيين - مركز غزة